Wednesday, August 27, 2014
 
   الحفل النهائي
1/9 التالي >

بعد تسعة أسابيع من الإثارة والتشويق، انتهت ساعة الانتظار بالنسبة للمرشحين الأربعة ليلة أمس عندما تم الإعلان عن اسم الفائز بالمركز الأول في الموسم الثالث من برنامج "نجوم العلوم" خلال الحفل الختامي المباشر الذي أقيم في العاصمة الدوحة. وبعد أن حصل على 35.4 % من الأصوات، نجح المخترع هيثم دسوقي من مصر في كسب أصوات أعضاء لجنة التحكيم وأصوات جمهور البرنامج أيضاً، ليحصد لقب الموسم الثالث من "نجوم العلوم" ويفوز بجائزة نقدية قيمتها 300 ألف دولار أمريكي لمساعدته على تطوير اختراعه الذي يحمل اسم VIVIFI "ملصقات استشعار تعمل باللمس".

•    وجاء في المركز الثاني المخترع زياد سنكري من لبنان عن اختراعه LIFESENSE "نظام الكشف المبكر عن النوبات القلبية عن بعد"، حيث سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 150 ألف دولار، في حين احتل المركز الثالث المخترع محمد الرفاعي من الكويت عن اختراعه KWILI "جهاز كي آلي منزلي"، بينما كان المركز الرابع من نصيب المخترع محمد الشعري من تونس عن اختراعه POWERWAVE "شاحن لاسلكي للروبوت داخل أنابيب النفط"، حيث سيحصل كل واحد منهما على جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار و50 ألف دولار على التوالي.

وبمناسبة فوزه بلقب الموسم الثالث، قال هيثم: "إنني سعيد جداً بالفوز بالمركز الأول في مسابقة مرموقة كهذه، ومن شدة الفرح لم أصدق نفسي عندما سمعت اسمي. لقد كانت كل دقيقة قضيتها في هذا البرنامج مليئة بالمتعة والتشويق، وإنني في غاية الفرح بالحصول على هذه الجائزة النقدية التي ستساعدني في المضي قدماً لتطوير اختراعي. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر إلى جميع زملائي من المشتركين والموجهين وأعضاء لجنة التحكيم، وبالتأكيد مؤسسة قطر على دعمهم لهذه المبادرة وإيمانهم بقدرات وإمكانات المخترعين الشباب من العالم العربي كأمثالي، وكلي فخر بأن أكون جزءاً من هذه المسابقة الرائعة وأنتظر بفارغ الصبر اللحظة التي يتحول فيها اختراعي إلى منتج حقيقي في المستقبل، الأمر الذي لم يكن ليتحقق لولا مشاركتي في برنامج ‘نجوم العلوم’". 

هذا ويعتبر "نجوم العلوم" البرنامج التلفزيوني الوثائقي/الواقعي الأول من نوعه في العالم العربي، والذي  أطلقته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في عام 2009 لدعم الابتكارات المتميزة للمواهب العربية الشابة.

يمكن للمخترعين الشباب المهتمين بالمشاركة في الموسم الخامس من برنامج "نجوم العلوم" تقديم طلباتهم منذ الآن وحتى منتصف شهر يناير 2013. هذا وبإمكان المخترعين العرب ممن تتراوح أعمارهم بين 18-30 عاماً تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج "نجوم العلوم" www.starsofscience.com / www.nojoumeloloum.com.

1/9 التالي >
الحفل النهائي

بعد تسعة أسابيع من الإثارة والتشويق، انتهت ساعة الانتظار بالنسبة للمرشحين الأ


مرحلة الأعمال

وصل أفضل خمسة مشتركين إلى مرحلة الأعمال ممثّلين الشّباب المبتكر في العالم الع


مرحلة التصميم

الوقت قد حان لمدّ السّجّاد الأحمر ترحيبًا بالمشتركين الّذين وصلوا إلى حفل الب


مرحلة الهندسة

مع التقدم في مراحل المنافسة وتأقلم المشتركين مع أسلوب العيش في المختبر تحت ال


مرحلة الإثبات الأولي للفكرة

بعد جهد دام ثلاثة أسابيع في مختبر "نجوم العلوم" لإثبات فكرة الابتكارات، يوم ا


حلقة التوجيه

بعد أسابيع من التصفيات والمنافسة ، أمن 16 مشتركاً مكانهم في برنامج نجوم العلو


حلقة التصفيات

رحلة البحث عبر الدول الثمانية حملت معها إلى الدوحة 30 مشتركاً من 11 جنسية عرب


الحلقة الثانية من جولة الإختيار

ومن جديد، إستعدت لجنة التحكيم الدائمة المؤلفة من الدكتور فؤاد مراد واللواء ال


الحلقة الأولى من جولة الإختيار

ها هو الموسم الثالث، الموسم الذي ينتظره الجميع، حاملاً معه مبدعين جدد وإبتكار


 
الصفحة الرئيسية مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع البرنامج دليل العرض مقدم البرنامج لجنة التحكيم ملخص الحلقات حصريا عبر الموقع المنتدى معرض الصور الاعلام اتصل بنا
أرسل الى صديق >>
 
website designed and developed by 2pure